إدارة تطوير الخدمات الذكية (Developer Operations)
- Description
- Curriculum
- Reviews

أهداف البرنامج
- نظم التدريب المعتمدة على الحاسوب CBT ونظم التعلم المساند بالحاسوب CAI.
- كيفية عمل نظم التعلم الاصطناعي في المؤسسات الحكومية.
- قدرة الذكاء الاصطناعي على الاستفادة من تجارب سابقة.
- ميزات الاعتماد على الذكاء الاصطناعي على المدى الطويل.
محاور البرنامج
- نظم التدريب المعتمدة على الحاسوب CBT ونظم التعلم المساند بالحاسوب CAI.
- نظم التعلم التقليدية المعتمدة على الحاسوب CAI والنظم الذكية ITS.
- الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل.
- كيفية عمل نظم التعلم الاصطناعي في المؤسسات الحكومية.
- تعريف الذكاء الاصطناعي وتفهم مجالات تطبيقه.
- استخدام الذكاء الاصطناعي في التدريب والتقييم والتقويم والتحفيز المؤسسي.
- الذكاء الاصطناعي في استراتيجية الإمارات.
- توظيف الذكاء الاصطناعي في خدمة العملاء.
- قدرة الذكاء الاصطناعي على الاستفادة من تجارب سابقة.
- آلية حفظ التجارب والخبرات ( الجمعية) التي يتميز بها الذكاء الاصطناعي.
- ميزات الاعتماد على الذكاء الاصطناعي على المدى الطويل.
أساليب التدريب
- التركيز على اكساب الجدارات وليس المعارف والمهارات فقط.
- استخدام أنماط جديدة من الممارسات داخل قاعات التدريب (التدريب بالممارسة، والتعلم مع الأقران ولعب الأدوار والمحاكاة وغيرها)
- استخدام الألعاب التدريبية المبرمجة.
- البيئة التدريبية الجاذبة والممتعة.
دور المشارك
- قراءة المادة العلمية.
- حضور فعاليات التدريب.
- المشاركة الفاعلة في النقاش والحوار.
- القيام بما يعهد له من مهام أثناء الدورة.
تقييم البرنامج
- استمارة التقييم الذاتي للدورة (تقييم المتدرب).
- استمارة تقييم المدرب.
- استمارة تقييم المركز المنظم للدورة.