كلمة المستشار د. فهد السبهان رئيس مجلس الإدارة

“فى الأثر قيل ومازال المرء عالماً حتى إذا قال أنني قد علمت فقد جهل”

العلم نبراس الشعوب وسلم تطورها والممارسات العملية آلية العلم وإيقاعه العملي  ،عندما أسست المركز الدولي للتدريب والدراسات عام 2003  كان حلمي أن أنقل المعرفة إلي وطني وأن ننتقل إلي المعرفة فى عقر دارها حيث كانت ،ومن هنا إنطلقنا حيث الآفاق الأوسع والأرحب ،لنضع صفرنا أمام الرقم واحد ليكون الصفر ما بعد المليار وليس خلف الرقم واحد ،إنتقلنا من دور التلقي إلي الملقي والملقن لنخلق لوطننا فقها وريادة وزعامة فكرية ،ومن الصفر بدءنا وبالله أستعنا لنساهم من خلال القطاع الخاص ومن المجال التدريبي إلى العالمية ولنترك اثر لنا بين النجوم.

نبذة عن المركز

يحرص المركز الدولي للتدريب والدراسات منذ نشأته على خلق الإنسان الكفء ،حيث ان المورد البشري ودرجة كفاءته اصبح هو العامل الحاسم لتحقيق التقدم ،لذلك يسعى المركز أن يكون نموذجاً متميزاً ومتكاملاً في مجال التدريب مستعينا بخبرات نخبة من أهم المستشارين والمطورين الإداريين ذوي القدرات والخبرات المتميزة لتحقيق أرقى المستويات في هذا المجال وسنواكب متطلبات السوق واتجاهات الدولة ،وايضا سنواكب النظريات الحديثة في التدريب من خلال (المحاكاة – تمثيل الأدوار – العروض المرئية – الألعاب والأنشطة التدريبية – حلقات النقاش – دراسة الحالات العملية – الأستبيانات ) لنضمن الوصول الى أعلى النتائج والأكثر إفادة من العائد التدريبي ،كما وضع المركز غاية الإهتمام لجودة العمل والإتقان ورفع الكفاءة لضمان تقدم سير عملية التدريب والتطوير والنمو بشتى المجالات.

14

رسالتنا

نشر العلم والمعرفة وتنمية مهارات المتدربين وإكسابهم مهارات جديدة من أجل مساعدتهم فى مواجهة تحديات وصعوبات العمل الجديدة والمتطورة والمتغيرة ،وأن نقدم خدمات تدريبية تتصف بالحداثة والتميز والمصداقية فى جميع المجالات المهنية.

رفع الأداء في شتى المجالات التدريبية وتنمية وتدريب العناصر البشرية لرفع قدراتهم الانتاجية والمساهمة في فتح الاسواق الاستثمارية للأفراد من خلال تدريبهم على إدارة المشروعات الصغيرة.

15

أهدافنا

  • إكساب مهارات جديدة للأفراد من خلال تقديم برامج ودورات تدريبية جديدة تساعد فى تطوير كفاءاتهم بما يساير التقدم والتطور الحديث.
  • نقل الخبرات سواء على المستوي المحلي أو الدولي للمتدربين.
  • الربط بين البعدين الاكاديمي والميداني للمتدربين.
  • تنمية الدراسات والبحوث العلمية المتطورة.

ما الذي يميز المركز الدولي للتدريب والدراسات

المركز معتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

المدربون معتمدون ومؤهلون بشكل كبير في مجال اختصاصاتهم.

الضمان المالي للعملاء حيث ان العميل هو أولويتنا والجودة هي دافعنا.

قياس الأثر العائد من التدريب بأكثر من معيار.

زيارات ميدانية لمواقع العمل بعد التدريب لضمان التطبيق.

ترتيب وإشراف وضيافة وخدمة سبع نجوم.

رضا العملاء هدفنا ونسعي لتحقيقه دائما.

أحدث أساليب التدريب.

نقوم بعمل رحلة ترفيهية للبلد المقام بها الدورة للعميل فى حالة رغبته بذلك.

39

فلسفتنا التدريبية الحديثة

المحافظة على أن تكون جميع الدورات حديثة وتركز على المعرفة والقدرات اللازمة للعمل.

استخدام الألعاب التدريبية المبرمجة.

البيئة التدريبية الجاذبة والممتعة واستخدام أنماط جديدة من الممارسات داخل قاعات التدريب.

الاستعداد التام مبدأ لنا وليس فقط بتوفير المهارات والمعارف المهنية المطلوبة.

الجودة العالية في التدريب.

مدربون محترفون وذوو خبرة عالية.

نمنح أولئك الذين يتخرجون من برامجنا الأدوات لتحقيق النمو والتقدم.

نلتزم بالمعايير المهنية في العمل وبالمعايير الأخلاقية في جميع تعاملاتنا الداخلية والخارجية.

نمنح شهادات دولية معتمدة من مؤسسات عالمية.

41

التعليم الافتراضي

التعلم الافتراضي الذي يقدمه المركز الدولي للتدريب والدراسات الدورات العامة للافراد والداخلية اللجهات ). هو تفاعل مباشر بين المدرب والمشاركين عبر منصة إلكترونية حول مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية في مختلف المجالات ليس فقط بل تقدم مزايا وحلول للتعلم عن بعد لتجعلنا خيارك الأمثل ، من خلال أساليب تدريبنا التفاعلية والجذابة .. ليكون المشارکین هم محورها .. ويصممها وبعدها استشاريون وخبراء متخصصون لتكون في النهاية مناسبة للافراد کما للمجموعات وهناك ألواح كتابة لاكتساب المهارات المطلوبة .. لنجعل التدريب الالكتروني يضاهي التدريب وجها لوجه.

الانتشار الجغرافي:

يتوفر لدي “المركز الدولي للتدريب والدراسات” العديد من الشركاء فى الوطن العربي والدول الأخرى، وفيما يلي أهم الدول التي نغطيها بخدماتنا.

  • الإمارات العربية المتحدة – دول الخليج العربي (المملكة العربية السعودية ،قطر ،الكويت  ،البحرين ،سلطنة عمان) – المملكة الأردنية الهاشمية – جمهورية مصر العربية – لبنان – إسطنبول – باريس – لندن – بريطانيا – ماليزيا.

شركاء النجاح

Slide Slide

الشهادات

Stanford
USI
KHDA